close menu

"أمبيل" يلغي مئات الرحلات ويقطع الكهرباء بطوكيو

تم تصنيف الإعصار بأنه قوي جدا
ألغت خطوط "أول نيبون" 335 رحلة جوية داخلية ودولية
ألغت خطوط "أول نيبون" 335 رحلة جوية داخلية ودولية

اجتاح إعصار "قوي جدا" ساحل اليابان المطل على المحيط الهادئ اليوم (الجمعة)، ترافقه رياح عنيفة وأمطار غزيرة ما تسبب في إلغاء مئات الرحلات جوا وبالقطارات في منطقة طوكيو وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 4 آلاف منزل.

رصد الزلزال على بُعد حوالي 300 كيلومتر جنوب طوكيو

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إنه تم رصد إعصار "أمبيل" على بُعد حوالي 300 كيلومتر جنوب طوكيو، مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 216 كيلومترا في الساعة وكان متجها شمالا.

وصنفت الوكالة المنخفض الجوي بأنه "قوي جدا"، وهو مستوى أدنى بدرجة عن أعلى فئة وهي "إعصار عنيف" مع رياح تصل سرعتها القصوى إلى195 كيلومترا في الساعة، منبهة المواطنين إلى أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة عواصف وأمواج عاتية وانزلاقات تربة وفيضانات.

ومن غير المتوقع أن تصل عين الإعصار اليابسة إنما سيتوجه نحو شمال الشرق على امتداد ساحل هونشو ملامسا منطقة طوكيو التي تعد 40 مليون نسمة، قبل أن يعود إلى المحيط الهادئ اعتبارا من غد (السبت).

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 4000 مشترك في المناطق الإدارية المجاورة لطوكيو وخصوصا في شيبا صباح (الجمعة) بسبب الإعصار.

وألغت خطوط "أول نيبون" 335 رحلة جوية داخلية ودولية، ومن المقرر إلغاء المزيد من الرحلات ما سيؤثر على 72 ألف مسافر، كما ألغت الخطوط الجوية اليابانية (جابان آيرلاينز) حتى الآن 361 رحلة ما أثر على 57 ألف شخص، فيما ستُعلق الخدمة على أجزاء مهمة من شبكة القطارات السريعة اليابانية.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات