close menu

أياد سعودية تداوي وتُطعم المحتاجين بعدة بلدان

عبر سلسلة من المشروعات والحملات التطوعية
واصل المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة القسطرة القلبية في مكلا بحضرموت
واصل المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة القسطرة القلبية في مكلا بحضرموت

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يد العون للفئات الأكثر احتياجًا بالعديد من الدول خلال الأيام الماضية؛ إذ اختُتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في محافظة عدن، بمشاركة 16 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية، وذلك بالتعاون مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

توزيع 900 سلة غذائية بولاية نهر النيل في السودان

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة، الكشف على 127 فرداً، و43 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام.

وواصل المركز أعماله في اليمن من خلال المشروع الطبي التطوعي لجراحة القسطرة القلبية للبالغين في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، الذي نُفذ خلال الفترة من 17 وحتى 24 أغسطس 2024م، وذلك ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب؛ إذ أجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 70 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام.

ومد المركز يد العون للسودان، عبر تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي للعمليات النوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدن عطبرة وبورتسودان وكسلا والدمازين؛ إذ أجرى الفريق الطبي التطوعي 50 عملية حقن للشبكية، و79 عملية جراحية لإزالة الماء الأزرق (الجلوكوما)، و5 عمليات لعلاج الحول، و107 عمليات للشبكية، و 293 عملية ليزر، و364 عملية صغرى متخصصة بالعيون تكللت جميعها بالنجاح.

ووزّع 900 سلة غذائية في محلية شندي بولاية نهر النيل في السودان، استفاد منها 2.5 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من السيول والأمطار، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2024م.

وساعد الفئات الأكثر احتياجًا في تشاد بتوزيع 1.2 ألف سلة غذائية في إقليم قيرا، استفاد منها 7.2 ألف فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.

وفي الأردن، نفذ المركز الدورة التعليمية والتدريبية الثلاثين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، والتي اشتملت على تعلّم الخياطة والتطريز، والفنون وأساسيات الحاسوب وغيرها، بالإضافة إلى دروس التقوية في مواد الرياضيات، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، للطلبة في المرحلة الأساسية ودورة محو الأمية، ودورة حفظ القرآن الكريم، استفاد منها ما يقارب 312 طالبًا وطالبة.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات