close menu

قمة "عربية إسلامية" غير عادية بالرياض

وزير الخارجية يرأس اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية
وزير الخارجية يرأس اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية

تُعقد اليوم (السبت)، قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي في الرياض، عوضاً عن القمة العربية غير العادية والقمة الإسلامية الاستثنائية اللتين كانتا من المقرر أن تعقدا في التاريخ نفسه.

القمة تأتي استجابة للظروف الاستثنائية بغزة

وأكدت وزارة الخارجية، أن تلك القمة تأتي استجابة للظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة، وبعد تشاور المملكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا يأتي استشعاراً من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يعبر عن الإرادة العربية الإسلامية المشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، قد رأس اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التحضيري للقمة الاستثنائية.

وضم وفد المملكة المشارك في الاجتماع، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، ومدير عام مكتب الوزير عبدالرحمن الداود.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات