close menu

اسم "خادم الحرمين" يزيّن قاعة دار المصحف في موريتانيا

تقديرًا لجهوده في خدمة كتاب الله بعد اختتام مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
تسمية القاعة الرئيسة في دار المصحف بموريتانيا على اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تقديرًا لجهوده في خدمة كتاب الله
تسمية القاعة الرئيسة في دار المصحف بموريتانيا على اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تقديرًا لجهوده في خدمة كتاب الله

أشاد رئيس منتدى علماء إفريقيا رئيس التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا الشيخ محمد الحافظ النحوي، بتسمية القاعة الرئيسية في دار المصحف الشريف بموريتانيا، على اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تقديرًا لجهوده في خدمة كتاب الله.

التسمية تدل على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع قيادتي البلدين

وأكد الشيخ النحوي أن هذه التسمية تدل على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع قيادتي البلدين الشقيقين، ودليل على المكانة الكبرى لقيادة المملكة في ريادة العالم الإسلامي من خلال خدمتها للكتاب والسنة، مثنيا على تنظيم مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز للكتاب والسنة في موريتانيا، وبالجهود الكبرى التي تبذلها قيادة المملكة في خدمة كتاب الله وسُنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وعبر عن تقديره للدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في خدمة الكتاب والسنة، من خلال إشرافها على مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى على مستوى دول غرب إفريقيا، في جمهورية موريتانيا خلال الفترة من 12 إلى 15 من شهر ربيع الآخر 1446هـ.

وأقيم أمس (الجمعة)، الحفل الختامي لمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى على مستوى دول غرب إفريقيا، في قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بحضور سفير خادم الحرمين لدى موريتانيا الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرقابي.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ، أن اختيار موريتانيا لأن تكون منطلقًا لإقامة هذه المسابقة؛ جاء تقديرًا من القيادة الرشيدة لما تحظى به موريتانيا من مكانة خاصة لدى قيادة وشعب المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات