close menu

اعتقال 11 شخصاً مشتبهاً بـ"هجوم موسكو"

 السلطات نجحت في القبض على المهاجمين الذين فروا في سيارة
السلطات نجحت في القبض على المهاجمين الذين فروا في سيارة

اعتقلت السلطات الروسية، 11 شخصاً بينهم 4 مسلحين مشتبه بهم في تنفيذ هجوم قاعة الحفلات بالعاصمة موسكو، كما توّعد الرئيس فلاديمير بوتين بتعقب المسؤولين عن الهجوم ومعاقبتهم.

"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم

وأبدى بوتين خلال الخطاب استعداده للعمل مع أي دولة للقصاص من الدولة العدو، مؤكداً أن جميع الجناة والمنظمين ومَن أمروا بارتكاب هذه الجريمة سيُعاقبون بشكل عادل ولا مفر منه.

وأظهرت صور نشرتها وكالات وصحف محلية، مسلحين يرتدون ملابس مموهة وهم يفتحون النار بأسلحة آلية على الحضور في القاعة، وأشخاصاً يهرعون إلى أبواب الخروج مع تكرر دوي إطلاق النار، ومقطع فيديو لشاب ملتح وهو يخضع للاستجواب بعنف على جانب الطريق، والذي أكّد تلقيه تعليمات من أشخاص مجهولين عبر تليغرام لتنفيذ الهجوم مقابل المال.

ولفت عضو برلماني روسي، إلى أن السلطات نجحت في القبض على المهاجمين الذين فروا في سيارة في منطقة بريانسك على بعد نحو 340 كيلومتراً جنوب غربي موسكو، وعثرت على مسدس وخزنة بندقية هجومية وجوازات سفر في السيارة.

ووفقاً لأحدث التقارير الرسمية، وصل عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي هول" إلى 133 قتيلاً، وجرى ضبط المعتقلين أثناء توجههم إلى الحدود الأوكرانية؛ حيث اتهم بوتين كييف بتنظيم الهجوم وسط إنكار تام من الاستخبارات الأوكرانية.

يشار إلى أن العديد من الدول الغربية والأوروبية والعربية منها المملكة أدانت الهجوم الإرهابي على قاعة الاحتفالات الروسية، التي توجّهت إليها أنظار العالم مساء أمس الجمعة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات