close menu

اجتماع "شوري" سعودي - كندي

ناقش اللقاء دورها في تنمية العلاقات
استعرض اللقاء أثر الدبلوماسية البرلمانية في تنمية العلاقات وتوثيقها مع المجالس والبرلمانات
استعرض اللقاء أثر الدبلوماسية البرلمانية في تنمية العلاقات وتوثيقها مع المجالس والبرلمانات

استعرضت مساعد رئيس مجلس الشورى، الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، دور المجلس الفاعل في الدبلوماسية البرلمانية، فضلًا عن إسهاماته وأدواره التشريعية والرقابية، وذلك خلال لقاء جمعها بوزيرة خارجية كندا ميلاني جولي.

تناول الجانبان العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكندي

ورحبت "الأحمدي"، خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس بالرياض، بوزيرة الخارجية الكندية، واستعرضت أثر الدبلوماسية البرلمانية في تنمية العلاقات وتوثيقها مع المجالس والبرلمانات، بما يثري العمل البرلماني ويحقق مزيداً من التعاون .

وتناول الجانبان أيضًا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين، لا سيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكندي، إضافة إلى بحث عددٍ من الموضوعات في شتى المجالات.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية الدكتور إبراهيم النّحاس، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور وائل الإدريسي، ونائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية اللواء علي آل الشيخ، وعضو لجنة الشؤون الخارجية الأمير فهد بن سعد بن فيصل آل سعود، وعضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية الدكتورة ريمة اليحيا، وعضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية الدكتورة نجوى الغامدي.

فيما حضر اللقاء من الجانب الكندي سفير كندا لدى المملكة جان فيليب لينتو، ونائب الوزير المساعد لأوروبا والشرق الأوسط والمغرب العربي والقطب الشمالي ألكسندر ليفيك، وعدد من موظفي وزارة الخارجية الكندية في سفارة كندا في الرياض.

7 images icon
أضف تعليقك
paper icon