close menu

الأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل"

يدعو الميثاق إلى التحرك العاجل لمعالجة التحديات العالمية
يغطي ميثاق المستقبل على 56 إجراء في عدة مجالات
يغطي ميثاق المستقبل على 56 إجراء في عدة مجالات

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار اتفاقية يُعرف بـ "ميثاق المستقبل" الذي يدعو للعمل والإصلاح من أجل وضع العالم على مسار أفضل يخدم الجميع، خلال قمة المستقبل، في مدينة نيويورك التي بدأت أعمالها اليوم.

 أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات العالمية

ويغطي ميثاق المستقبل 56 إجراء في عدة مجالات، من بينها التنميةُ المستدامةُ، والسلامُ والأمنُ الدوليان، والتقنية، والتعاون الرقمي، والشباب، كما يدعو إلى التحرك العاجل لمعالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والفجوة الرقمية.

وبدوره شدد رئيس الجمعية العامة فيليمون يانغ في كلمةٍ ألقاها على أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات العالمية، وأكد على أن "الشباب هم قادة المستقبل"، خاصة في إفريقيا التي تشهد دخول عدد كبير من الشباب إلى سوق العمل سنويًّا.

فيما أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في كلمته بالاتفاقيات التي اعتمدتها القمة، بما في ذلك ميثاق المستقبل، والميثاق الرقمي العالمي، وإعلان الأجيال المقبلة، تفتح الطريق نحو إمكانات وفرص جديدة.

كما أكد على أهمية إصلاح مجلس الأمن وتحقيق تمثيل أكثر عدالة لإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، ودعا إلى الإسراع في إصلاح النظام المالي الدولي وإنهاء الحروب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات