close menu

السفارة تدعو السعوديين باليابان للحذر من "أمبيل"

الإعصار اقترب من طوكيو والمناطق المحيطة
حثت السفارة على اتباع تعليمات السلطات المحلية وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية
حثت السفارة على اتباع تعليمات السلطات المحلية وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية

دعت سفارة المملكة لدى اليابان، اليوم (الخميس)، إلى الحذر من تداعيات إعصار "أمبيل" الذي اقترب من العاصمة طوكيو والمناطق المحيطة بها.

الإعصار يصاحبه رياح شديدة وفيضانات

وقالت السفارة: "نظرًا للتحذيرات التي تفيد بمرور إعصار أمبيل اليوم (الخميس)، وغداً (الجمعة)، وما يصاحبه من رياح شديدة وفيضانات، تهيب السفارة بالمواطنين السعوديين في اليابان بأخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات السلطات المحلية".

وحثت السفارة على اتباع تعليمات السلطات المحلية وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن المنحدرات والانزلاقات الطينية والأسطح الزجاجية وخطوط الطاقة الكهربائية والمسطحات المائية والتأكد من أن أجهزة الاتصال المحمولة مشحونة بالكامل.

واقترب الإعصار أمبيل من اليوم، ما دفع شركات الطيران إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وأدى لتعليق بعض عمليات السكك الحديدية في موسم ذروة السفر في الصيف.

وكان الإعصار، الذي صنفته وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأنه "قوي"، على بعد نحو 690 كيلومترا قبالة ساحل اليابان على المحيط الهادي في الساعة التاسعة صباحا، متجها نحو طوكيو والمناطق المحيطة بها، كما أنه مصحوب برياح تبلغ سرعتها 35 مترا في الثانية، مع هبات قصوى تبلغ سرعتها القصوى إلى 50 مترا في الثانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات