close menu

الكويت: خط "ساخن" للإبلاغ عن "مزدوجي" الجنسية

كل شخص شهد ارتكاب جريمة، أو علم بوقوعها، عليه أن يبلغ
كل شخص شهد ارتكاب جريمة، أو علم بوقوعها، عليه أن يبلغ

خصصت وزارة الداخلية الكويتية، خطاً ساخناً للتواصل مع المواطنين للإدلاء بكافة المعلومات الجديدة بشأن مزوّري ومزدوجي الجنسية الكويتية. 

كافة القرارات المتخذة تلتزم التزاما تاماً بالدستور والقوانين والاعتبارات الأمنية 

أكدت الوزارة ، أنها استندت في بيانها الذي يتضمن تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن جرائم الجنسية والجوازات الكويتية، على القانون الذي من شأنه مكافحة الجريمة والفساد والحفاظ على الهوية الوطنية والصالح العام، حيث إن كل شخص علم بوجود جريمة ملزم بالإبلاغ عنها وفقاً للقانون.

وأوضحت الوزارة، أن المادة 14 من قانون 17 لعام 1960 من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، تنص على أن كل شخص شهد ارتكاب جريمة، أو علم بوقوعها، عليه أن يبلغ بذلك فوراً أقرب جهة من جهات الشرطة أو التحقيق. 

ويُعاقب من امتنع عن التبليغ، ممالأة منه للمتهمين، بعقوبة الامتناع عن الشهادة، ولا يجري هذا الحكم على زوج أي شخص له يد في ارتكاب هذه الجريمة أو على أصوله أو فروعه. 

وشددت أن كافة القرارات المتخذة تلتزم التزاما تاماً بالدستور والقوانين والاعتبارات الأمنية حماية للمصلحة العامة، كما أن جميع الأرقام الخاصة بوزارة الداخلية هي للإبلاغ عن جميع الجرائم. 

ولفتت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية، مواصلتها في ضبط المزورين والمزدوجين، داعية مَن لديه أي معلومات عن أي شخص مزدوج أو مزور إلى سرعة الإبلاغ على الخط الساخن (97287676) بشكل فوري للبحث والتحري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات