close menu

المملكة تؤوي وتطعم اللاجئين والمحتاجين بـ8 دول

تأجير مجمع سكني متكامل لـ56 أسرة سورية لاجئة من الأيتام والأرامل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.645 سلة غذائية في منطقتي فيلتو وديكا بإثيوبيا
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.645 سلة غذائية في منطقتي فيلتو وديكا بإثيوبيا

وفّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، السكن والمياه والمساعدات الغذائية للفئات الأكثر احتياجاً من اللاجئين والمتضررين والمحتاجين بعدد من دول العالم.

39 ألف مستفيد من مشاريع المياه في تشاد

ووزّع المركز 528 سلة غذائية استفاد منها 3168 فرداً من الفئات الأكثر احتياجاً في منطقتي فيلتو وديكا بإثيوبيا، و528 سلة غذائية استفاد منها 3168 فرداً من المحتاجين في ولاية جيغاوا بنيجيريا، و300 سلة غذائية استفادت منها 300 أسرة بمدينة بوكا في ألبانيا.

كما جرى توزيع 300 سلة غذائية استفاد منها 2100 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في منطقة دير العليا بإقليم خيبر بختون خوا في باكستان، و751 سلة غذائية استفاد منها 5257 فردًا من المحتاجين في مديريتي الضالع والشعيب بمحافظة الضالع، ومديرية الحوطة بمحافظة لحج باليمن، و300 سلة غذائية استفاد منها 1500 فردا بمنطقة بتنيتسا في الجبل الأسود.

وعلى صعيدٍ متصل، وقّع المركز اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتوفير المياه الصالحة للشرب لـ39 ألف مستفيد في أقاليم وادي وضواحي أنجمينا وكانم في تشاد، من خلال حفر 26 بئرًا ارتوازية مزودة بمنظومات طاقة شمسية (8 لوحات بقوة 280 واط)، وتركيب مضخات مياه متوافقة مع تلك المنظومات، وتزويد كل بئر بخزان مرتفع لا يقل عن 5 أمتار وبسعة 10 أمتار مكعبة.

كما دشّن مشروع دعم سكن اللاجئين السوريين في العاصمة الأردنية عمّان، بهدف رعاية 56 أسرة سورية لاجئة من الأيتام والأرامل، بتوفير المأوى المناسب لهم في مجمع سكني يتم استئجاره بعقد سنوي، بحيث يتم تسكين كل عائلة في شقة مؤثثة بالكامل، ما يتيح لهم تسديد الاحتياجات الضرورية بعد توفير قيمة الإيجار الشهري.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات