close menu

المملكة تخفف معاناة الأزمات الإنسانية حول العالم

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة حول العالم
مساعدات سعودية تصل إلى المحتاجين حول العالم
مساعدات سعودية تصل إلى المحتاجين حول العالم

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية وهدايا المملكة من التمور للفئات الأشد احتياجاً والمتضررة حول العالم.

نحو 24 ألف خدمة صحية للاجئين السوريين بالأردن

ووزّع المركز 450 سلة غذائية استفاد منها 3150 فرداً، من الأسر المحتاجة والمتضررة من الفياضانات في منطقة شانقلا بإقليم خيبربختون خوا في باكستان، و326 حقيبة إيوائية استفاد منها 1874 فردًا من المحتاجين والنازحين في محلية بورتسودان بولاية البحر الأحمر بالسودان.

وسلّم القائم بأعمال المملكة لدى بلغاريا نايف بن عصاي، 25 طناً من التمور هدية المملكة لمفتي عام بلغاريا مصطفى حاجي، لتوزيعها على الأسر والفئات الأشد احتياجاً في البلاد، كما جرى توزيع 1160 كيلوغراماً من التمر استفاد منها 580 فرداً في ولايات أمازوناس وبارا ورروندونيا في البرازيل.

كما قدّمت عيادات المركز خدماتها الصحية لـ 23786 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث استقبلت عيادات الطب العام 8873 مريضاً، وراجع عيادة الباطنية 1876 مريضاً، وعيادات الأطفال 8363 طفلاً، وقسم الطوارئ 2219 مريضاً، وراجع 2230 مريضاً عيادة الأسنان.

وفي اليمن، قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة، خدماته العلاجية لـ 993 مستفيداً خلال المدة من 3 وحتى 9 أبريل الجاري، حيث راجع عيادة الأطفال 417 طفلاً، وعيادة الباطنية 167 مستفيداً، وعيادة الوبائيات 409 مستفيدين.

فيما نفّذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية بتمويل من المركز 58 مهمة إسعافية في منطقة المنية شمال لبنان، والتي تنوعت بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

11 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات