close menu

المملكة "تمكّن" الأيتام و"تداوي" المرضى باليمن

وتوزع مساعدات غذائية على النازحين بالسودان
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في مديرية المكلا بحضرموت
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في مديرية المكلا بحضرموت

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكثر من 3.8 ألف سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 27.3 ألف فرد من الأسر النازحة، ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية

كما دشّن المركز، في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية، بالتزامن مع اليوم الدولي للتعليم الذي يصادف 24 يناير من كل عام، وضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن.

وجرى توزيع 76 حقيبة مدرسية في ساحل حضرموت، وتسليم الكفالات النقدية لـ 76 مستفيدًا من الأيتام.‏ ‎

وأكد وكيل محافظة حضرموت، حسن سالم الجيلاني، أهمية هذا المشروع للأيتام، كونه يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية وتشجيعهم على المضي في العملية التعليمية، مشيدًا بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف المجالات الإنسانية في اليمن.

يهدف المشروع إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا، عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.

وفي السياق ذاته، قدمت العيادات الطبية المتنقلة، التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 220 مستفيدًا، خلال الفترة من 3 وحتى 9 يناير 2024م.

العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في المخيم تواصل تقديم خدماتها العلاجية

كما واصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادة خلال الفترة من 3 وحتى 9 يناير 2024م، 127 مستفيدًا، منهم 50 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 42 فردًا، وعيادة الباطنية 23 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 10 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 30 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 103 أفراد، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 3 مستفيدين.

 يأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين أينما كانوا .

10 images icon
أضف تعليقك
paper icon