close menu

وزير الخارجية: سنعمل مع باكستان لتعزيز أمن المنطقة

وفد المملكة الرفيع التقى رئيس باكستان ورئيس الوزراء وقائد الجيش

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان أن المملكة تعمل مع باكستان على تعزيز العلاقات واستقرار أمن المنطقة، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية هائلة جرى مناقشتها.

وزير الخارجية: هناك فرص هائلة لتعزيز مستوى الاستثمار

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني إسحاق دار في العاصمة إسلام آباد، إن الزيارة تأتي استكمالاً للقاء الذي جمع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ورئيس وزراء باكستان، في مكة المكرمة، وتطلعهما إلى تعزيز فرص الاستثمار بمختلف المجالات، ودعم المستثمرين في البلدين الشقيقين.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان أن المملكة تلتزم باكتشاف المسارات والقنوات التي تعزز علاقتها بباكستان، وهناك فرص هائلة لتعزيز مستوى الاستثمار، ونعمل على تقوية شراكاتنا معها.

وحول أوضاع غزة، جدد التأكيد على أن المملكة تبذل ما في وسعها لوقف الحرب في غزة، لافتاً إلى أن الجهود الدولية لوقف إطلاق النار غير كافية على الإطلاق.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أن المنطقة لا تحتمل المزيد من التوتر، ولا يوجد أي مبرر لتأخير دخول المساعدات الإنسانية، مشدداً على أن ما يجري في غزة فشل كامل للمجتمع الدولي.

بحث الوفد تكثيف التعاون الأمني والاستراتيجي بين المملكة وباكستان

وخلال زيارته الرسمية لباكستان؛ التقى وزير الخارجية، ووفد المملكة رفيع المستوى، اليوم، رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول عاصم منير، في العاصمة إسلام آباد. وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون المتينة في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التعاون الأمني والاستراتيجي بين البلدين الشقيقين بما يساهم في الأمن والسلم الدوليين.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ووفد المملكة رفيع المستوى، قد بحث مع رئيس باكستان آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء محمد شهباز شريف، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وتوطيد التعاون الاقتصادي والتنموي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية والوفد رفيع المستوى مع زرداري وشهباز شريف، كل على حدة، بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث ضم الوفد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، والمستشار في الديوان الملكي محمد التويجري.

كما ضم الوفد مساعد وزير الاستثمار المهندس إبراهيم المبارك، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان نواف المالكي، وعددا من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والطاقة، وصندوق الاستثمارات العامة، والصندوق السعودي للتنمية، وذلك بمقر الرئاسة الباكستانية في العاصمة إسلام آباد.

وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص

وجرى خلال اللقاءين، استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وسبل تعزيزه في المجالات كافة، إضافة إلى تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين، كما جرى بحث أوجه توطيد التعاون الاقتصادي والتنموي ودفعه نحو آفاق أرحب بما يحقق التطلعات بالمزيد من الرفاه والازدهار، وكذلك مناقشة المستجدات على الساحة الدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وفي سياق متصل، رأس وزير الخارجية ونظيره الباكستاني إسحاق دار، اجتماع مجلس تيسيرالاستثمار الخاص بين البلدين، وذلك بحضور وفد المملكة رفيع المستوى، والذي جرى خلاله استعراض أبرز فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث زيادة التبادل التجاري بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.

وخلال الاجتماع، أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات السعودية الباكستانية، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للقاء الذي جمع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ورئيس وزراء باكستان، في مكة المكرمة، وتطلعهما إلى تعزيز فرص الاستثماربمختلف المجالات، ودعم المستثمرين في البلدين الشقيقين.

8 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات