close menu

بـ364 وحدة.. المملكة تُخفف عن متضرري زلزال تركيا

الربيعة يدشن البرنامج التدريبي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال
كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي
كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي

أنجزت المملكة 364 وحدة سكنية في منطقة الإصلاحية بغازي عنتاب التركية، وسلمتها لمتضرري الزلزال، وذلك ضمن المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

تقديم الدعم النفسي لـ750 من قاطني المخيمات في مدينة الريحانية

وتفقد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة الوحدات السكنية، وسط سعادة من المستفيدين الذين عبروا عن شكرهم الجزيل للمملكة على تقديم هذه الوحدات السكنية التي أسهمت في توفير الأماكن الإيوائية العاجلة لهم.

وأشاروا إلى أن الوحدات السكنية المؤقتة تمتاز بالجودة العالية والتصاميم الحديثة وتلبي الاحتياجات المعيشية الضرورية للأسر والأفراد، مفيدين أن هذه الوقفة غير مستغربة من حكومة المملكة وشعبها الكريم.

يشار إلى أن المركز نفذ 3000 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا منها 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب السورية، وتتألف كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، ومدرسة تتسع لـ 756 فرداً، وكذلك 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقتي الإصلاحية ونورداغ في ولاية غازي عنتاب، وفي ولايتي أديمان وملاطيا بتركيا.

ويجرى العمل أيضاً على تنفيذ توفير 1000 وحدة سكنية مؤقتة في 3 مناطق في محافظة هاتاي متوقعاً أن يستفيد منها 5000 فرد.

وفي السياق ذاته، دشن الدكتور الربيعة في مدينة الريحانية بولاية هاتاي التركية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدعم الاقتصادي يستفيد منه 50 شخصاً من ذوي الدخل المحدود.

كما دشن الربيعة، في مدينة الريحانية أيضا البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي وعددٍ من المسؤولين، وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي لـ 750 فردًا من قاطني المخيمات في مدينة الريحانية.

أضف تعليقك
paper icon