close menu

برامج سعودية لمتضرري باكستان بـ14 مليون دولار

يستفيد منها أكثر من مليون شخص
بناء ألف وحدة سكنية دائمة للأسر المتضررة من الفيضانات
بناء ألف وحدة سكنية دائمة للأسر المتضررة من الفيضانات

أبرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيات مع جهات باكستانية لتنفيذ 4 برامج تعاون تهدف إلى بناء المجتمعات المتضررة من الكوارث الطبيعية في باكستان بقيمة إجمالية تبلغ (14.223.762) دولارًا أمريكيًا.

وجرى توقيع البرامج التي يستفيد منها حوالي 360 ألف فرد بشكل مباشر و690 ألف فرد بشكل غير مباشر، مع الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، واللجنة الوطنية للتنمية البشرية، وجمعية الهلال الأحمر الباكستاني، وهيئة إعادة الإعمار والتأهيل بعد الزلازل في كشمير.

تتضمن إنشاء 300 مدرسة مجتمعية مجهزة بالطاقة الشمسية 

وتتضمن الاتفاقات بناء ألف وحدة سكنية دائمة للأسر المتضررة من الفيضانات في عام 2022م، وإنشاء 300 مدرسة مجتمعية مجهزة بالطاقة الشمسية ومرافق مخصصة لشرب المياه النظيفة في جميع أنحاء باكستان، حيث ستخدم هذه المدارس ما يقارب 15.000 طفل ويستفيد منها بشكل غير مباشر أكثر من 100.000 شخص.

وتشمل أيضاً إنشاء أربع مدارس ثانوية في إقليم كشمير حيث ستوفر هذه المدارس بيئة تعليمية آمنة لـ 3.400 طالب وتسهم في التنمية طويلة الأجل للمنطقة، مع إعادة تأهيل 22 مرفقًا خدميًا بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية ومشاريع المياه التي تم إنشاؤها سابقًا من قبل المملكة في المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية في باكستان لتحسين الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية والمياه النظيفة، وكذلك إنشاء مستودع لوجيستي وطني للهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في إسلام أباد.

ووقع الاتفاقيات مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية باكستان محمد إسحاق دار، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، وممثل الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الباكستاني، وممثلين من مختلف منظمات الأمم المتحدة في باكستان.

يشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص حكومة المملكة على تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود، ودعم المشاريع التعليمية والصحية والتعافي المبكر، وإعادة تأهيل المرافق الخدمية في باكستان.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات