close menu

برنامج طبي تطوعي بمستشفى "ولي العهد" بعدن

يقدم عدة مشاريع طبية تطوعية بتخصصات مختلفة

شرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في محافظة عدن، الذي يتكوّن من عدة مشاريع طبية تطوعية بتخصصات مختلفة، تغطي وتساعد في خفض الاحتياج الإنساني في اليمن من المحافظات اليمنية كافة، عبر كوادر وكفاءات طبية من داخل المملكة.

أسهم البرنامج في تشغيل المستشفى وتوفير أفضل الكوادر الطبية

وتشمل المشاريع الطبية التطوعية، مشروع جراحة القلب المفتوح والقسطرة، وآخر لجراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى مشروع لجراحة العظام، ومشروع جراحة التجميل والحروق والتشوهات، والمشروع الطبي للعيادات المتخصصة.

ويستمر البرنامج، الذي يأتي بالتعاون مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، خلال الفترة ما بين أبريل 2024م - يوليو 2024.

ويأتي البرنامج الطبي نظراً لجاهزية وإمكانات المستشفى عقب مشروع تشغيله، والذي يأتي ضمن 34 مشروعاً ومبادرة تنموية في قطاع الصحة قدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية.

شهد مستشفى الأمير محمد بن سلمان إجراء أكثر من 6.6 ألف عملية جراحية

وأسهم البرنامج في تشغيل المستشفى وتوفير أفضل الكوادر الطبية، خدمة للشعب اليمني الشقيق، عبر 14 عيادة متخصصة، بالإضافة إلى مركز القلب، وتبلغ مساحة المستشفى 20 ألف متر مربع بسعة سريرية بلغت 270 سريراً، وجُهِّز بـ 2187 من الأجهزة والمعدات الطبية.

وأُجريت في مستشفى الأمير محمد بن سلمان منذ يناير 2023م وحتى أبريل 2024م، أكثر من 6.6 ألف عملية جراحية، و2.6 ألف عملية قسطرة قلبية، فيما بلغ إجمالي عدد المراجعات الطبية 1.1 مليون مراجعة، كما بلغ إجمالي مراجعي العيادات الخارجية 387.7 ألف، وكذلك بلغ عدد المنومين في المستشفى ومركز القلب 58.6 ألف وعدد 302.7 ألف وصفة طبية.

ويأتي البرنامج الطبي التطوعي بالتعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، استمراراً لجهود المملكة في تسخير جميع الإمكانات لدى الجهات الحكومية لمساعدة الأشقاء في اليمن، وتعزيزاً للشراكة الإستراتيجية بين الطرفين فيما يتعلق بالتعاون في مجال المشاريع والبرامج والمبادرات الإغاثية والإنسانية والتطوعية والتنموية في اليمن.

وقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية، وذلك خدمةً للأشقاء اليمنيين في 8 قطاعات أساسية وحيوية، شملت التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات