close menu

"بن فرحان": سنقدم نسخة استثنائية لـ"إكسبو 2030"

المملكة ملتزمة بوضع الأولويات لصالح العالم

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، التزام المملكة بخططها لاستضافة "إكسبو 2030"، والتي تسعى لتحويلها إلى حقيقة واضحة، من خلال التعاون والشراكات مع مختلف البلدان والجهات.

 ملف المملكة نال ثقة 130 دولة ومنظمة

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته في أعمال الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض BIE، والتي تشهد الإعلان عن الدولة الفائزة باستضافة المعرض بنسخته لعام 2030، أن المملكة ستحرص على تقديم نسخة استثنائية لـ "إكسبو 2030"، من خلال التركيز على أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن ملف المملكة نال ثقة 130 دولة، أعلنت تأييدها لاستضافة الرياض للمعرض الدولي الكبير.

ويترأس الأمير فيصل بن فرحان وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للمكتب، والتي تشهد عرضًا لأبرز النقاط التي يتضمنها كل ملف لاستضافة "إكسبو 2030"، والتصويت لاختيار المدينة الفائزة بالتنظيم.

من جهتها قالت غيداء الشبل إحدى عضوات فريق المملكة إكسبو 2030 إننا نشعر بالفخر الكبير أن نكون في هذه الرحلة معكم ويسعدنا أن نركز على الإلهام واستغلال تلك الفرصة الكبيرة ونلتزم بوضع الأولويات لصالح العالم في إكسبو، وسنعمل على مساعدة العالم على أن ننشئ مكاناً يلتقي فيه الجميع يركز على الطموحات والأولويات.

إكسبو 2030" فرصة لخلق حلول ستعمل بشكل رئيس على تطوير البشرية

وأضافت أنه في فبراير 2028 سوف نفتتح قرية، ويتم التقييم على أن تتضمن كل المتطلبات من خدمات الموانئ والتشريعات وسيكون هناك دعم كبير أثناء رحلتكم في المعرض، وفي 2025 سوف نطلق معملاً مشاركاً لكي يكون مركزاً لتقييم الخدمات للفرق والأسر التي ستحضر المعرض.

كما أكدت المندوبة الدائمة للمملكة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وعضو الوفد السعودي المشارك بأعمال الجمعية، الأميرة هيفاء آل مقرن، أن "إكسبو 2030" سيمثل فرصة لخلق الحلول التي ستعمل بشكل رئيسي على تطوير البشرية، مشيرة إلى أنه سيشهد القيام بإجراءات عملية ملموسة؛ من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن "إكسبو 2030" سيعمل على مواجهة التحديات في مجالات التعليم والبيئة والاستثمارات والتجارة والصحة، بما يضمن استغلال الفرص والعيش في عالم أفضل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات