close menu

تدشين مشاريع سعودية تنموية بمأرب اليمنية

تشمل مجالات التعليم والصحة وتعزيز مصادر المياه

وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب، تشمل إنشاء وتجهيز كلية الطب، وإنشاء وتجهيز المجمع التعليمي للبنات، وتعزيز مصادر المياه.

تستهدف المشاريع رفع كفاءة التعليم وإيجاد بيئة مناسبة للطلاب

جاء ذلك برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ورئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، ووزراء الداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان، والتجارة والصناعة محمد الأشول، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، والمالية سالم بن بريك، والإعلام معمر الإرياني، والمياه والبيئة توفيق الشرجبي، ومدير مكتب البرنامج في مأرب علي الدوسري.

وتأتي المشاريع المدشنة رفعًا لكفاءة التعليم العام والتعليم العالي وإيجاد بيئة مناسبة للطلاب لتمكينهم من الإسهام بتنمية المجتمع وتحقيق التقدم العلمي، وامتدادًا لجهود البرنامج في دعم التعليم والتدريب المهني، وللإسهام في تحقيق التنمية البشرية بتوفير كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، إضافة إلى إسهام المشاريع في تعزيز مصادر المياه في محافظة مأرب وتيسير الحصول عليها.

كما جاءت حزمة المشاريع التنموية المدشنة لتنضم إلى ما قدمه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من مشاريع ومبادرات تنموية في محافظة مأرب، منها مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر، ومشاريع تعزيز الخدمات الصحية في 3 مستشفيات ودعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في المحافظة، إضافة إلى مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ وتوفير النقل المدرسي والجامعي، وغيرها.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في أنحاء اليمن.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات