close menu

"دائماً معكم".. مبادرة سعودية بـ"الزعتري"

مركز الملك سلمان يواصل برامجه الدولية
 مشروعات مركز الملك سلمان تهدف لمساعدة المتضررين من الكوارث والأزمات
مشروعات مركز الملك سلمان تهدف لمساعدة المتضررين من الكوارث والأزمات

نفذت الكلية التقنية للبنات بمحافظة الرس مبادرة "دائماً معكم"، بمخيم الزعتري بمملكة الأردن الهاشمية، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، لتتماشى مع توجيهات قيادة المملكة، لإغاثة الدول المتضررة، والسعي للتعامل مع الأزمات الإنسانية.

المبادرة استهدفت الفتيات بالدول المتضررة من الكوارث الطبيعية

وأوضح مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس أحمد الحمودي، أن المبادرة استهدفت الفتيات في الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية لمساندتهم ومد يد العون لهم، تأصيلاً لمفهوم المسؤولية المجتمعية، وإبراز مخرجات الكلية وتوظيفها في خدمة المجتمع، كاشفاً أنه بلغ عدد قطع الملابس المُحاكة والمنفذة 298 قطعة، استفاد منها أكثر من 100 مستفيدة.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير القصيم، بمبادرة "دائماً معكم"، التي نفذتها الكلية بمخيم الزعتري بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكداً أنها تتماشى مع توجيهات قيادة المملكة، لإغاثة الدول المتضررة، والسعي للتعامل مع الأزمات الإنسانية.

من جهة ثانية، التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي آنيت ويبر، والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية بمنطقة القرن الإفريقي، ومناقشة سبل دعم العمل الإنساني هناك.

وأثنت ويبر، بالمستوى المهني المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة والجهود الإنسانية التي يبذلها لمساعدة الدول والشعوب المتضررة حول العالم.

 توزيع مساعدات في اليمن وباكستان وأفغانستان

إلى ذلك، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 364 سلة غذائية و80 حقيبة إيوائية في جزيرتي عبدالكوري وسمحة التابعتين لمحافظة أرخبيل سقطرى، ضمن مشروع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين في الأرخبيل.

وأشاد محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، بالتدخلات الإنسانية والإغاثية للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في أرخبيل سقطرى، وإمداده بمختلف أشكال المعونات الأساسية.

كما سلم المركز، ألف سلة غذائية للأسر المتضررة من الزلزال في مديرية زنده جان بولاية هرات غرب أفغانستان، استفاد منها ستة آلاف فرد.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة أيضاً، 550 حقيبة شتوية في منطقة كوهستان بإقليم خيبربختون خوا بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.8 ألف فرد من الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان 2023-2024م.

وتأتي هذه المساعدات، في إطار المشروعات الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المتضررين من الكوارث والأزمات.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon