close menu

دعم سعودي للمحتاجين بـ 4 دول

شملت مساعدات غذائية وخدمات صحية
إغاثة الفئات الأكثر احتياجاً حول العالم
إغاثة الفئات الأكثر احتياجاً حول العالم

تابع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشاريعه ومبادراته الإنسانية لإغاثة الفئات الأكثر احتياجاً حول العالم، والتي شملت توزيع سلال غذائية وخدمات صحية.

14580 مستفيداً من المساعدات في ليبيا

وزع المركز بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي، 2916 سلة غذائية استفاد منها 14580 فردًا في مدينة درنة الليبية، وذلك ضمن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار "دانيال" في ليبيا.

كما ساهم في تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان، حيث جرى توزيع 600 حقيبة إيوائية استفاد منها 3479 فرداً من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من الفيضانات والسيول في محلية حلفا بالولاية الشمالية في السودان.

وجرى توزيع 320 سلة غذائية استفاد منها 2.240 فردًا بواقع 320 أسرة في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، من المتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت عدة محافظات يمنية مؤخرًا، فضلاً عن 50 خيمة و50 حقيبة إيوائية و50 سلة غذائية استفاد منها 650 فرداً في مديرية العبر بمحافظة حضرموت.

ووزّع "سلمان للإغاثة" من خلال مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، 150 ألف ربطة خبز استفاد منها 62500 فرد من العائلات المحتاجة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف من القاطنين شمالي البلاد.

وواصل المركز تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة اليمنية، حيث راجع العيادات 127 فردًا منهم 32 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 19 حالة، وعيادة الأمراض الباطنية 67 مريضاً.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات