close menu

دعم قطاع التموين المصري بـ 1.3 مليار دولار

خلال النصف الأول من العام الجاري 2024
No Image

قدّمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، تمويلات قياسية للهيئة العامة للسلع التموينية المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار، لشراء السلع الغذائية الأساسية على رأسها القمح، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، والذرة، والدواجن؛ بهدف دعم القطاع الغذائي في مصر.

69 مليون مستفيد من التمويلات السعودية بمصر

وأوضحت المؤسسة التي تعد عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن هذه التمويلات قُدّمت للجانب المصري خلال النصف الأول من العام الجاري 2024؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز الاحتياطيات الغذائية لدعم ما يقرب من 22 مليون أسرة، يستفيد منها قرابة 69 مليون مواطن.

ونوه الرئيس التنفيذي للمؤسسة، المهندس هاني سنبل، بالشراكة طويلة الأمد والعلاقة الاستراتيجية مع الحكومة المصرية، التي ازدهرت على مدى السنوات الـ 14 الماضية، لافتًا النظر إلى أن السنوات الخمس الماضية شهدت تعاونًا غير مسبوق بين المؤسسة وهيئة السلع التموينية بمصر؛ مما يضمن توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وأشار المهندس سنبل إلى أن هذه الشراكة مفيدة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا التزام المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بمواصلة هذا التعاون مع هيئة السلع التموينية لتأمين إمدادات غذائية أساسية إضافية طوال النصف الثاني من عام 2024، حيث يأتي ذلك تماشيًا مع جهود مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية واستراتيجيتها للتنمية المستدامة مع رؤية 2030.

يشار إلى أن المؤسسة أسهمت منذ عام 2019 بشكل كبير في دعم المخزون الاستراتيجي للغذاء في مصر، حيث سهلت شراء ما يقرب من 15 مليون طن من القمح، و1.2 مليون طن من زيت الطهي، و1.873 مليون طن من السكر، و395 ألف طن من الأرز، و243 ألف طن من الذرة، و5 آلاف طن من اللحوم المجمدة، و1000 طن من الدواجن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات