close menu

دول تدعو رعاياها لعدم السفر إلى لبنان

واشنطن ولندن في المقدمة
 ترأس وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية
ترأس وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية

دعت عدة دول، رعاياها إلى عدم السفر إلى لبنان خلال الفترة الحالية، في ظل حالة التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، والتي كان آخرها الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

طالب البيت الأبيض، المواطنين الأمريكيين بتجنب السفر إلى لبنان مع مغادرته إذا كانوا هناك بالفعل.

 حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية ارتفعت إلى 8 قتلى

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أنه ليس لديه علم بما إذا كانت إسرائيل قد أخطرت الولايات المتحدة قبل تنفيذ ضربات في بيروت اليوم الجمعة، مشدداً على أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى إلى تجنب التصعيد في المنطقة.

في سياق آخر، ترأس وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية بشأن لبنان، وناقش أحدث تطورات الأوضاع هناك، مع بحث الاستعدادات الجارية في ظل استمرار ارتفاع مخاطر التصعيد، حيث دعا أيضاً رعايا بلاده إلى تجنب السفر إلى لبنان ومغادرتها فوراً.

كما طالبت وزارة الخارجية الأردنية، مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن؛ وذلك حرصاً على سلامتهم في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة في ظل استمرار تصاعد التوترات وتزايد إطلاق النار.

يشار إلى أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية ارتفعت إلى 8 قتلى على الأقل و59 جريحاً؛ وفق حصيلة محدّثة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات