close menu

روسيا تقصف سكك الحديد الأوكرانية لقطع الإمدادات العسكرية

الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية
تأتي هذه الضربات في وقت استأنفت فيه الولايات المتحدة مساعداتها لأوكرانيا
تأتي هذه الضربات في وقت استأنفت فيه الولايات المتحدة مساعداتها لأوكرانيا

كثفت روسيا هجماتها على شبكة السكك الحديدية الأوكرانية لشلّ حركة الإمدادات العسكرية وبينها المساعدات الغربية، وفقاً لما أكده مسؤول أمني أوكراني كبير لوكالة "فرانس برس".

شبكة السكك الحديدية الأوكرانية تتعرض لقصف روسي متكرر

وتوقع المسؤول الأوكراني شن روسيا هجوما كبيرا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن الهدف منه شل الإمدادات وعمليات نقل الشحنات العسكرية.

وخلال العامين الماضيين تعرضت شبكة السكك الحديدية الأوكرانية لقصف روسي متكرر، وطالت الضربات خصوصاً محطات للقطارات مثل محطة كراماتورسك في شرق البلاد، وفي الأسابيع الأخيرة، لُوحظت زيادة في الضربات على البنى التحتية لشبكة السكك الحديدية في ثلاث مناطق أوكرانية.

من جهته، أكد الجيش الروسي الجمعة أنه قصف "قطاراً يحمل أسلحة غربية ومعدات عسكرية" في بلدة أوداتشنيه في منطقة دونيتسك الأوكرانية (شرقاً) بالإضافة إلى "قوات ومعدات" عسكرية في بالاكليا.

وتأتي هذه الضربات في وقت استأنفت فيه الولايات المتحدة مساعداتها لأوكرانيا التي كانت مُجمّدة بسبب خلافات بين الجمهوريّين والديمقراطيّين.

وتُستخدم شبكة السكك الحديدية لنقل الركاب، وأيضاً لأهداف تجارية وعسكرية، خصوصاً أن حركة الملاحة الجوية المدنية متوقفة منذ بدء الغزو الروسي للبلاد في فبراير 2022.

أضف تعليقك
paper icon