close menu

"سلمان للإغاثة".. إسعاف وإطعام وحقائب إيوائية

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 سلة غذائية في مدينة شكودرا بألبانيا
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 سلة غذائية في مدينة شكودرا بألبانيا

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 500 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مناطق خيراش وصات مهور وبابنا بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 2.500 فرد، ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني ببنغلاديش.

تنفيذ 62 مهمة لإسعاف ونقل المرضى والجرحى من اللاجئين السوريين

ويهدف المشروع إلى توزيع 15.700 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، تستفيد منها الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

ووزّع مركز الملك سلمان أيضاً، 100 سلة غذائية في مدينة روجايي بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً، ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضانية بجمهورية الجبل الأسود للعام 1445هـ.

من جهة ثانية، يواصل إسعاف "سبل السلام" في مدينة المنية وشمال لبنان، تلبية المهمات في إطار جهود الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع بلدية المنية.

وتم تنفيذ 62 مهمة خلال الأسبوع الماضي، اشتملت على إسعاف ونقل المرضى والجرحى من المستشفيات وإليها، استفاد منها اللاجئون السوريون والمجتمع المستضيف.

توزيع 1.079 سلة غذائية في منطقة جاوا الوسطى بإندونيسيا

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة موغالي بجمهورية جنوب أفريقيا، ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني في جمهورية جنوب أفريقيا للعام الجاري.

ووزّع المركز أيضاً، 1.079 سلة غذائية في منطقة جاوا الوسطى بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 4.620 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مشروع سلة إطعام الرمضاني في جمهورية إندونيسيا للعام 2024م، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للزكاة في إندونيسيا.

كما سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 450 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة شكودرا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 2,250 فرداً بواقع 450 أسرة، ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضانية في ألبانيا للعام 1445هـ.

ووزّع المركز، حقائب إيوائية في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، استفادت منها 11 أسرة، ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة المنفذ في الجمهورية اليمنية.

المركز يقدم المساعدات للنازحين في حضرموت بشكل دائم

ونوه القائم بأعمال مدير مكتب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محمد باجبير خلال التوزيع، عن دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المشاريع التي يستفيد منها المحتاجون والمتضررون من أبناء الشعب اليمني، مؤكداً أن المركز يقدم المساعدات للنازحين في محافظة حضرموت بشكل دائم.

كما عبر النازحون عن سعادتهم الكبيرة وشكرهم وتقديرهم لمركز الملك سلمان على استجابته الإنسانية في تقديم المساعدات الإيوائية التي أسهمت في تخفيف معاناتهم.

تأتي هذه المساعدات في إطار جهود المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم؛ لدعم الأمن الغذائي وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

10 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات