close menu

"سلمان للإغاثة" يدعم السودان وأوكرانيا إنسانياً بـ3 ملايين دولار

عبر توقيع اتفاقيتين مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا"
توقيع الاتفاقيتين جرى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك
توقيع الاتفاقيتين جرى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيتَيْ تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" بغرض دعم المركز أعمال المكتب الإنسانية في السودان بمليون دولار وفي أوكرانيا بمليونَيْ دولار.

وتم توقيع الاتفاقيتين من قبل المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، والقائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

جاء ذلك في إطار جهود المركز لتعزيز التنسيق المشترك مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية؛ بهدف الوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وفي سياق متصل، التقى الدكتور الربيعة، وزير الخارجية والشؤون الداخلية في منظمة فرسان مالطاريكاردو باتيرنو دي مونتيكوبو، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث جرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

 وأشاد ريكاردو باتيرنو بالمشاريع والبرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات