close menu

"سلمان للإغاثة" يعالج منكوبي زلزال تركيا

ويوزع مساعدات غذائية وطبية في اليمن والسودان
مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع حياة التطوعي السعودي في مدينة الريحانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع حياة التطوعي السعودي في مدينة الريحانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمدينة الريحانية الحدودية، بين 22 فبراير وحتى 3 مارس 2024، تنفيذ مشروع حياة التطوعي السعودي لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، بمشاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية، حيث تم إجراء 83 عملية جراحية في تخصص الجراحة التجميلية والترميمية، وجراحة المسالك البولية تكللت جميعها بالنجاح.

تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة

وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن الكشف على 309 حالات في تخصصات الجراحات التجميلية والترميمية، وطب الأمراض الجلدية، وطب الأطفال، وطب الأسرة.

وفي السياق ذاته، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، التي يستفيد منها نحو عشرة آلاف نسمة.

وضخ المركز خلال شهر يناير الماضي نحو ثلاثة ملايين لتر من مياه الاستخدام المنزلي، ونحو ثلاثة ملايين لتر من مياه الصحية للخزانات، كما نفذ 113 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، علاوة على إجراء 51 عملية تجفيف لمياه الصرف الصحي، وتنفيذ عملية واحدة لفحص جودة المياه.

وفي حضرموت؛ قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مديرية سيئون، خدماته الطبية المتنوعة لـ 411 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يناير الماضي، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1989 خدمة، بلغت نسبة الذكور المستفيدين منها 65% ونسبة الإناث 35%، بينما شكلت نسبة النازحين 19% والمقيمين 81% من إجمالي المستفيدين.

900 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في محلية كوستي بولاية النيل الأبيض

وتوزعت الخدمات بين تركيب وتأهيل الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية، وذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس 900 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية كوستي بولاية النيل الأبيض في جمهورية السودان، استفاد منها 3.330 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon