close menu

"سلمان للإغاثة" يمد يد العطاء للمحتاجين في 5 دول

وزعت 1.500 حقيبة إيوائية بمنطقتي كوت أدو ومظفرقر
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.776 من السلال الغذائية والحقائب الصحية في بلدة سلقين
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.776 من السلال الغذائية والحقائب الصحية في بلدة سلقين

 واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع المساعدات وتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين والمتضررين واللاجئين في العديد من الدول. 

وقدم المركز مساعدات غذائية للنازحين في إقليم الاستوائية بجمهورية جنوب السودان، استفاد منها 2500 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية في جنوب السودان.

ووزع المركز 1.500 حقيبة إيوائية في منطقتي كوت أدو ومظفرقر بإقليم البنجاب، ومنطقتي شترال العليا وشترال السفلى بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 10.500 فرد من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة بالفيضانات؛ وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م.

قدمت عيادات المركز خدماتها الطبية لـ 2.605 حالات مرضية في مخيم الزعتري

ونفذت فرق المركز مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث وزع المشروع خلال الأسبوع الماضي 175.000 ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 12.500 أسرة.

كما جرى توزيع 888 سلة غذائية و888 حقيبة صحية في بلدة سلقين بمنطقة حارم التابعة لمحافظة إدلب بسوريا، استفاد منها 5.328 فرداً، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.

فيما قدمت عيادات المركز خدماتها الطبية لـ 2.605 حالات مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024م، حيث استقبلت عيادات الطب العام 658 مريضًا تمت معاينتهم وصُرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 125 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، وراجع عيادة الأطفال 320 طفلًا، فيما استقبل قسم الطوارئ 297 مريضًا، وراجع 133 مريضًا عيادة الأسنان.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم.

7 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات