close menu

"صقور الجو" تشارك في تمرين حرب باليونان

یُعد من أكبر التمارین على مستوى أوروبا

تشارك القوات الجویة في التمرین الجوي المختلط المحارب "إنیوخوس 2024"، الذي یُنفذ في مركز الحرب الجوي في الیونان خلال شهر أبریل المقبل، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقیقة والصدیقة.

القوات الجوية تشارك بـ6 طائرات تايفون

ووقف قائد القوات الجویة الفریق الركن الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزیز على استعدادات مجموعة القوات الجویة المشاركة في التمرین، قبل مغادرتھا قاعدة الملك فھد الجویة بالقطاع الغربي، حيث استمع من قائد المجموعة عن الاستعدادات وجاھزیة الطاقة البشریة والمنظومات.

والتقى الفريق تركي المشاركین وحثھم على بذل الجھد والاستفادة من التمرین، بما یعود علیھم بالنفع في تأدیة مھامھم القتالیة على أكمل وجه، داعياً إياهم لتمثيل وطنهم خير تمثيل.

كما أكّد أن تمرین "إنیوخوس 2024" یُعد من أكبر التمارین على مستوى قارة أوروبا، فیما تشارك القوات الجویة بـ6 طائرات من نوع "تايفون" بكامل أطقمھا الجویة والفنیة والمساندة.

وأوضح أن المشـاركة تهدف إلى رفع مسـتوى الجاھزیة والكفاءة القتالیة، وتبادل واكتساب الخبرات للأطقم الجویة والفنیة والمساندة، في بیئة حرب مشابھة للحرب الحقیقیة، والتدریب على التخطیط وتنفیـذ عملیات جویة معقدة في بیئة مؤلفة من قوات مختلطة متعددة الجنسیات.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات