close menu

صقور الجو تشارك في "علَم الصحراء"

انطلق التمرين الجوي المختلط "علَم الصحراء"، بمشاركة من القوات الجوية الملكية السعودية وقوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة، في مركز الحرب الجوية والدفاع الصاروخي بقاعدة الظفرة الجوية في الإمارات العربية المتحدة وسيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأكد قائد مجموعة القوات الجوية المشارِكة في التمرين، المقدم الطيار الركن عادل بن سعيد أبو ملحة، أن الاستعدادات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، وجرت الاستفادة من الدروس السابقة للتمارين المماثلة في التخطيط والتنفيذ.

وتشارك القوات الجوية بست طائرات مقاتلة من منظومة "ف - 15 إس أي" بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة في هذا التدريب وتهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية في مجال التخطيط والتنفيذ في بيئة مشابهة للحرب الحقيقية، ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية للأطقم الجوية والفنية المساندة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية مع الدول المشاركة.

وسيشهد التمرين رحلات منوعة ومختلفة، منها عمليات جوية مضادة دفاعية وهجومية، وعمليات الإسناد الجوي القريب، وعمليات البحث والإنقاذ القتالي، ويشهد التدريب مشاركة من الإمارات، وعُمان، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وكوريا الجنوبية بالإضافة للمملكة.

ووصلت مجموعة القوات الجوية المشاركة إلى الإمارات الأسبوع الماضي، وكان في استقبالها لدى وصولها قاعدة الظفرة الجوية الملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية بالإمارات، العميد الركن خالد الهاجري.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات