close menu

غارة إسرائيلية تقتل 11 قيادياً بحزب الله في لبنان

أبرزهم إبراهيم عقيل قائد وحدة النخبة
جزء من الانفجارات التي شهدتها الضاحية الجنوبية في بيروت
جزء من الانفجارات التي شهدتها الضاحية الجنوبية في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن الغارة الجوية التي نفذها على بيروت، اليوم (الجمعة)، أدت إلى مقتل إبراهيم عقيل قائد وحدة النخبة في حزب الله، بالإضافة إلى مقتل نحو عشرة من قادة الحزب أيضاً.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن طائرات حربية أغارت بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله، والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله.

وكشفت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية إلى 12 قتيلاً على الأقل و66 جريحاً؛ بعدما تسبب القصف بانهيار مبنيين في حي سكني مكتظ.

واستهدف الجيش الإسرائيلي قائد قوة الرضوان، وهي وحدة النخبة في حزب الله اللبناني، وقادة كباراً آخرين، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية، بعد يوم واحد من قيام طائرات حربية إسرائيلية بشن غارات دقيقة استهدفت الضاحية التي تعد معقلاً ثابتاً لأعضاء وقيادات حزب الله.

وعلى صعيدٍ متصل، دعت عدة دول رعاياها إلى عدم السفر إلى لبنان خلال الفترة الحالية، في ظل حالة التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، والتي كان آخرها الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات