close menu

لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة عقب إنذارات لسكان بيروت

إصدار الجيش الإسرائيلي إنذارين للسكان بضرورة الإخلاء
سمع شهود عيان دوي انفجار وشاهدوا تصاعد دخان فوق الضاحية الجنوبية
سمع شهود عيان دوي انفجار وشاهدوا تصاعد دخان فوق الضاحية الجنوبية

أكد شهود عيان سماعهم لدوي انفجار وشاهدوا تصاعد دخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت بعد وقت قصير من إصدار الجيش الإسرائيلي إنذارين لسكان في المنطقة بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

تحذيرات تعقبها عادة عمليات قصف عنيفة

وأصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرا جديدا لسكان في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة إخلاء منازلهم على الفور، وهي تحذيرات تعقبها عادة عمليات قصف عنيفة.

وشمل التحذير الاول السكان الموجودين على وجه التحديد في مبنى في حي برج البراجنة، وجاء الإنذار الثاني للموجودين في مبنى بمنطقة الشويفات،  فيما جاء الإنذار الثالث للمباني في منطقتي برج البراجنة وحارة حريك.

وتأتي هذه الغارات على بيروت في الوقت الذي يحتدم فيه القتال بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية وسط التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان.

وفي سياق أخر علقت أربعة مستشفيات على الأقل في لبنان خدماتها أمس الجمعة على وقع غارات إسرائيلية كثيفة في محيطها، بينما أعلنت هيئة صحية تابعة لحزب الله مقتل 11 من مسعفيها في جنوب البلاد.

وأفادت إدارة مستشفى سانت تريز الخاص في وقت سابق عند تخوم الضاحية الجنوبية لبيروت بـ"وقف الخدمات الاستشفائية" بعد وقوع "أضرار جسيمة" في المبنى والمعدات "بعدما استهدف الطيران الإسرائيلي بغارات عنيفة" مبنى المستشفى "وكافة المعدات والتجهيزات الطبية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات