close menu

مساعدات المملكة.. يد تُداوي وأخرى تُطعم

وزّع المركز 780 سلة غذائية في السودان
إغاثة الفئات الأكثر احتياجاً حول العالم
إغاثة الفئات الأكثر احتياجاً حول العالم

تابع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشاريعه ومبادراته الإنسانية لإغاثة الفئات الأكثر احتياجاً حول العالم، والتي شملت توزيع سلال غذائية ومائية وخدمات صحية.

نحو 10 آلاف مستفيد بتشاد والسودان

ووزّع المركز 780 سلة غذائية استفاد منها 4485 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول، في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان، و900 سلة غذائية استفاد منها 5400 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، في مدينة دقنا بإقليم حجر لميس في تشاد.

كما واصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في اليمن، حيث جرى ضخ 41.7 مليون لتر من المياه الصالحة للاستخدام، و أكثر من 4.3 مليون لتر من المياه الصالحة للشرب في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، وضخ 210 آلاف لتر من المياه الصالحة للشرب و210 آلاف لتر من المياه الصالحة للاستخدام في مخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وقدّم خدماته الصحية للمحتاجين في محافظتي المهرة وحجة، حيث قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بحجة خدماتها العلاجية لـ 8425 مستفيدًا، بينما قدّم مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في المهرة خدماته العلاجية لـ 126 مريضًا، بينهم 54 مريضًا حصلوا على 446 جلسة غسيل كلوي مجدولة، وتلقى 75 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية.

ونفّذ "سلمان للإغاثة" 62 مهمة إسعافية ضمن مشروع مركز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان، والتي تنوعت بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

14 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات