close menu

مساعدات غذائية سعودية بـ"10" ملايين دولار لأوكرانيا

وصول الطائرة الإغاثية الـ18 وعلى متنها 51 طن أجهزة كهربائية
المساعدات تقدم للفئات الأشد ضعفًا والمتضررين
المساعدات تقدم للفئات الأشد ضعفًا والمتضررين

أبرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي لتقديم الدعم الغذائي للمتضررين في أوكرانيا بقيمة 10 ملايين دولار.

المساعدات تقدم للفئات الأشد ضعفًا والمتضررين

جاء التوقيع عن بعد بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى سيندى ماكين.

وسيجري بموجب المشروع تقديم المساعدات الغذائية من خلال توزيع وجبات الطعام لدور الأيتام، والمستشفيات، ومراكز النزوح في أوكرانيا، يستفيد منها 141.000 ألف فرد من الفئات الأشد ضعفًا والمتضررين من الأزمة الإنسانية في أوكرانيا، بقيمة إجمالية تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي.

ويأتي ذلك امتدادًا للأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين والنازحين ودعم الأمن الغذائي في مختلف دول العالم بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

من جانب آخر؛ وصلت اليوم، إلى مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية، الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة عشرة، التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا.

وتحمل الطائرة على متنها أجهزة كهربائية، بوزن إجمالي يبلغ 51 طناً. وتأتي ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني.

وتأتي هذه المساعدات ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات