close menu

مساعدات "غذائية" لليمن وباكستان وأفغانستان

والمركز يبحث مع بريطانيا رقابة وتقييم المشاريع الإنسانية
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الغذائية للفئات المتضررة والمحتاجة
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الغذائية للفئات المتضررة والمحتاجة

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 3 آلاف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، استفاد منها 18 ألف فرد، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في اليمن.

مواصلة تنفيذ مشروع دعم الأفغان العائدين من باكستان إلى بلادهم

وواصل المركز توزيع السلال الغذائية في باكستان، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي هناك 2024؛ إذ جرى توزيع 920 سلة غذائية في منطقة تانك بإقليم خيبر بختون خوا ومنطقة بشين بإقليم بلوشستان الباكستاني، استفاد منها 6.4 ألف فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما وزّع المركز 650 سلة غذائية في مديرية تخته بُل بولاية قندهار في أفغانستان، استفاد منها 3.9 ألف فرد، بواقع 650 أسرة من الفئات المتضررة والمحتاجة هناك، وذلك ضمن مشروع دعم الأفغان العائدين من باكستان إلى بلادهم.

من ناحية أخرى، عقد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، ورشة عمل حول رقابة وتقييم المشاريع الإنسانية والإغاثية، بمشاركة ممثلين من وزارة الخارجية ووزارة المالية والصندوق السعودي للتنمية ومركز الملك سلمان للإغاثة ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وجرى خلال أعمال الورشة التي عقدت على مدى يومين بحضور مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والسفير البريطاني لدى المملكة نيل كرومبتون، عقد جلسات عمل تطرقت إلى نهج المركز والوزارة في رقابة وتقييم المشاريع الإنسانية والإغاثية.

وشهدت الجلسات مراجعة المشاريع المشتركة بين الجانبين والممولة بشكل مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ وذلك بهدف تبادل الخبرات فيما يتعلق بالرقابة والتقييم، وتعزيز التعاون في مجال المساعدات الإنسانية والتنموية؛ بما يحقق الأهداف الاستراتيجية بينهما.

10 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات