close menu

مساعدات وخدمات سعودية تطوعية في 5 دول

توزيع 810 سلال غذائية للأسر المحتاجة في السودان
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.046 سلة غذائية
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.046 سلة غذائية

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات والخدمات الغذائية والطبية للمحتاجين والمتضررين في 5 دول.

ووزع المركز 1.046 سلة غذائية للفئات الأشد احتياجاً في مديريات المعافر والشمايتين والمواسط بمحافظة تعز استفاد منها 7.322 فردًا بواقع 1.046 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن للعام 2024م.

تدشين المشروع الطبي التطوعي لتركيب الأطراف الصناعية في الريحانية بتركيا

وجرى توزيع 510 سلال غذائية للأسر المحتاجة في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان استفاد منها 2.400 فرد، وكذلك 300 سلة غذائية للفئات النازحة في ولاية كسلا استفاد منها 1.410 أفراد.

ووقّع المركز برنامجاً تنفيذياً مع اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث لدعم العائدين الإثيوبيين إلى مدينة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م، حيث سيجري بموجب الاتفاقية تقديم منحة للجنة الوطنية لإدارة الطوارئ لتلبية الاحتياجات الغذائية واللوجستية والإيوائية للعائدين إلى إثيوبيا من خلال شراء حافلات لدعم حركات النقل الداخلي، إلى جانب تقديم الوجبات اليومية الجاهزة والحقائب الصحية والإيوائية والمساعدات النقدية لهم.

في السياق نفسه، اختتم المركز مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كوناكري بجمهورية غينيا، والذي نُفذ خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو 2024م، بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف التخصصات الطبية، مع قيام الفريق الطبي التطوعي بالكشف على 6.500 مريض، وتوزيع 1.100 نظارة طبية، وتنفيذ 465 عملية جراحية.

كما دشّن المشروع الطبي التطوعي لتركيب الأطراف الصناعية وتقديم العلاج الطبيعي في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية، والمقام خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 4 أغسطس 2024م، بمشاركة 12 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية، حيث قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بتقديم 235 جلسة علاجية، وتركيب 12 طرفًا صناعياً، إلى جانب تركيب 28 جبيرة تقويمية مصنعة.

يأتي ذلك في إطار المشاريع التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

8 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات