close menu

"مسام" ينتزع 1.5 ألف لغم باليمن خلال أسبوع

وصل عدد الألغام المنزوعة حتى الآن إلى 465 ألفًا و252 لغمًا
زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء
زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2024م، من انتزاع 1579 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و 126 لغمًا مضادًا للدبابات، و 1442 ذخيرة غير منفجرة، و 6 عبوات ناسفة.

نزع 123 لغمًا مضادًا للدبابات و1،330 ذخيرة غير منفجرة في عدن

ونزع فريق "مسام" 123 لغمًا مضادًا للدبابات و1،330 ذخيرة غير منفجرة في عدن، بالإضافة إلى نزع 6 عبوات ناسفة في مديرية سناح بمحافظة الضالع، كما نجح الفريق في مديرية حيس بمحافظة الحديدة في نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة، وفي محافظة شبوة، تم نزع لغم مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية عسيلان، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية بيحان.

وفي محافظة تعز، تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، كما تم نزع 4 ألغام مضادة للأفراد و35 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، بالإضافة إلى 62 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المظفر.

وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 465 ألفًا و252 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات