close menu

مصر ترفع أسعار الوقود بنحو 15%

الزيادة شملت البنزين بأنواعه والسولار
هذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه للبلاد بخمسة مليارات دولار في مارس
هذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه للبلاد بخمسة مليارات دولار في مارس

رفعت مصر اليوم (الخميس)، أسعار مجموعة من منتجات الوقود بنسب تصل إلى 15%، وذلك قبل 4 أيام من إجراء صندوق النقد الدولي مراجعة ثالثة لبرنامج قروض موسع للبلاد بقيمة 8 مليارات دولار.

رفع سعر بنزين 92 من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه/ لتر

ونقلت الجريدة الرسمية أنه تم رفع سعر بنزين 80 من 11 جنيها إلى 12.25 جنيه/ لتر، وبنزين 92 من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه/ لتر، وبنزين 95 من 13.5 جنيه إلى 15 جنيها/ لتر، فيما شهد سعر السولار وهو أحد أكثر أنواع الوقود استخداما زيادة أكبر إذ تقرر رفعه من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه للتر الواحد.

وهذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه للبلاد بخمسة مليارات دولار في مارس الماضي، وتعهدت مصر بخفض دعم الوقود في إطار اتفاقها مع الصندوق.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قال أمس (الأربعاء)، إن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيا حتى نهاية 2025، وأضاف أن الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء زيادة الاستهلاك.

يذكر أنه كان من المتوقع أن يوافق صندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة لبرنامج قرض موسع لمصر في العاشر من يوليو الجاري، إلا أنه جرى تأجيله إلى 29 من الشهر ذاته، وهو ما عزاه الصندوق إلى استكمال بعض التفاصيل الخاصة بالسياسات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات