close menu

نزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع

إزالة 707 ذخائر غير منفجرة
نزع 156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن
نزع 156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 755 لغماً في مختلف مناطق اليمن خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو، حيث تضمنت 47 لغماً مضاداً للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.

نزع 45 لغماً مضاداً للدبابات بمديرية مأرب

ونجح فريق "مسام" في نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، بالإضافة إلى نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.

وتمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب في محافظة مأرب، ونزع 45 لغماً مضاداً للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وكذلك نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.

وارتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 449 ألفاً و68 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

أضف تعليقك
paper icon