close menu

"المملكة" تدين الاعتداء الإرهابي بـ"تركيا"

الإرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة نفذا هجومًا بالقنابل
الإرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة نفذا هجومًا بالقنابل

أعربت وزارة الخارجية، عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لمحاولة الاعتداء الإرهابي على مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية بجمهورية تركيا الشقيقة، والتي أدت إلى إصابة عددٍ من عناصر الأمن التركي.

 المملكة تدعم الجهود الرامية إلى القضاء على الإرهاب

وأكدت الوزارة، رفض المملكة التام لكلِّ أشكال العنف والإرهاب والتطرف، مجددةً دعم المملكة لكل الجهود الرامية إلى القضاء على الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره وتجفيف منابع تمويله، معربةً عن خالص التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل والأمن والسلامة لتركيا وشعبها الشقيق.

وكانت العاصمة التركية أنقرة، قد شهدت صباح اليوم (الأحد)، هجوماً إرهابياً، استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية.

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأنه سُمع دوي انفجار، في العاصمة التركية أنقرة قرب مقر البرلمان الذي كان من المقرر أن يفتتح دورته الجديدة في وقت لاحق من اليوم، كما سمع أصوات إطلاق نار في المكان حيث سارعت أجهزة الطوارئ.

وذكرت شبكة "سي إن إن ترك" أنَّ انفجاراً سمع بالقرب من ساحة كيزيلاي في أنقرة في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحاً، مشيرة إلى أن أعداداً كبيرة من قوات الشرطة وعناصر الإسعاف توجهت إلى المنطقة.

وكشف وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في "إكس" عن أن إرهابيَّين جاءا على متن مركبة خفيفة ونفَّذا هجوماً بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، ما تسبب في إصابة اثنين من عناصرها بإصابات طفيفة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات