close menu

واشنطن تهدد بالتدخل لحماية قواتها في العراق

بعد التعرض للعديد من الهجمات
تعرضت القوات الأمريكية لهجوم استهدف قاعدة في غرب العراق
تعرضت القوات الأمريكية لهجوم استهدف قاعدة في غرب العراق

هدد الجيش الأمريكي بالتدخل لحماية قواته في العراق إذا استمرت دون أن تتمكن بغداد من وقفها، وذلك بعدما تعرضت القوات الأمريكية لهجوم استهدف قاعدة في غرب العراق.

الجيش الأمريكي يدعو العراق لاتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سلامة القوات 

وقال الميجر جنرال بالقوات الجوية باتريك رايدر، إن الجيش الأمريكي يدعو حكومة العراق إلى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة القوات الأمريكية في العراق وسوريا من هجمات هذه الجماعات.

وفي معرض حديثه عن الخطوات التي تعتزم بلاده اتخاذها في هذا الشأن، أضاف "إذا استمرت هذه الهجمات فلن نتردد في الدفاع عن قواتنا كما فعلنا في الماضي".

وكان مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع قد أشار (الثلاثاء) إلى تعرض القوات إلى هجوم هو الثاني في وقت قصير بعد توقف تلك الهجمات منذ أكثر من شهرين.

ووقع هجوم آخر نهاية الأسبوع الماضي أُطلقت في إطاره صواريخ من شمال العراق على قاعدة في سوريا تضم قوات من التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

يشار إلى أن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط قد تعرضت للعديد من الهجمات منذ منتصف أكتوبر، لكن موجة الهجمات الصاروخية وبالمسيّرات والضربات الانتقامية الدورية توقفت في أعقاب غارات جوية أمريكية مكثّفة على أهداف مرتبطة بإيران مطلع فبراير.

أضف تعليقك
paper icon