close menu

بن فرحان والسوداني يبحثان تعزيز العلاقات الأخوية

ناقشا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
تشهد العلاقات السعودية العراقية تطوراً مزدهراً في كافة المجالات خلال السنوات القليلة الماضية
تشهد العلاقات السعودية العراقية تطوراً مزدهراً في كافة المجالات خلال السنوات القليلة الماضية

استعرض وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم (الخميس)، العلاقات الأخوية بين العراق والمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيزها وتطويرها، كما ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي الأمير فيصل بن فرحان في القصر الرئاسي ببغداد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد حسين.

ونقل وزير الخارجية تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لرئيس الوزراء العراقي، وتمنياتهما لحكومة وشعب العراق المزيد من التقدم ودوام الرقي والنماء.

بدوره حمّل السوداني الأمير فيصل بن فرحان، تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

ووصل وزير الخارجية إلى بغداد في وقت سابق اليوم، في إطار زيارة رسمية، يبحث خلالها تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتشهد العلاقات السعودية العراقية تطوراً مزدهراً في جميع المجالات خلال السنوات القليلة الماضية، تُوجت بزيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني للمملكة ولقاء ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في أبريل الماضي، والتي أعطت دفعة كبيرة لتطور العلاقات بين البلدين.

ولطالما أشاد السوداني بالدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية، كلاعب مهم في المنطقة، وأكد أهمية تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك النفط والتنسيق السياسي بشأن تطورات المنطقة والربط الكهربائي.

أضف تعليقك
paper icon