close menu

وزير الخارجية يعقد لقاءات دبلوماسية مع قادة ومسؤولين

وزير الخارجية يعزز العلاقات الثنائية
ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين
ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين

اجتمع وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم، مع الرئيس البلغاري رومين راديف، ووزير الخارجية الجزائري أحمد عطّاف، ورئيس قبرص نيكوس خريستودوليدس، ووزير خارجية السودان المكلف حسين عوض علي، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي والقضايا ذات الاهتمام المشترك

وبحث مع الرئيس البلغاري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، واستعرضا آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض بن فرحان مع وزير الخارجية والمغتربين بجمهورية لبنان عبدالله بوحبيب، التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية وخطورة اتساع رقعة العنف، وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار لبنان والمنطقة، وأهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي.

وناقش مع الرئيس القبرصي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافةً إلى آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الوزير خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس البلغاري، والرئيس القبرصي، ولحكومة وشعب البلدين الصديقين، فيما حمّله الرئيسان تحياتهما وتقديرهما لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.

وناقش مع نظيره الجزائري خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها.

 فيما بحث مع وزيرة خارجية بوليفيا سيليندا سوسا، سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض أبرز المستجدات على الساحة الدولية والجهود المبذولة بشأنها، كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وبوليفيا.

وجرى خلال لقائه مع نظيره السوداني بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بينھما في المحافل الإقليمية والدولية، وآخر تطورات الوضع في جمهورية السودان.

وتباحث مع وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، في المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين.

وحضر اللقاء، سعادة مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon