close menu

وزير الدفاع يستعرض التعاون العسكري مع تركيا

مذكرات مع 3 شركات تركية لدعم توطين الصناعات الدفاعية بالمملكة
اطلع على عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء
اطلع على عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء

استعرض وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030.

توطين قدرات التصنيع وتطوير الأنظمة للطائرات بدون طيار "بايكار"

وشهد الوزير توقيع مذكرات تفاهم مع 3 شركات تركية، وزار وزير الدفاع شركة "تاي" التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، وشركة "بايكار" التركية للصناعات الدفاعية في إسطنبول، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى تركيا.

واطلع خلال الزيارة على قدرات الشركتين وإمكانياتهما، واستعرض أبرز مشاريعهما، وشاهد منتجاتهما الحديثة وتقنياتهما المتطورة، كما تجول سموه في مرافق الشركتين، واستمع لشرح عن خططهما واستراتيجياتهما المستقبلية.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية  SAMI" " مذكرة تفاهم مع شركة "بايكار" التركية للصناعات الدفاعية، تضمنت إنشاء قدرات التصنيع وتطوير الأنظمة للطائرات بدون طيار الخاصة بشركة "بايكار" بالمملكة، بالإضافة إلى التطويرالمشترك ونقل التقنية والملكية الفكرية إلى المملكة.

كما وقعت SAMI" " مذكرة تفاهم مع شركة "فرقاني" للفضاء، تتضمن إنشاء مركز تميز لتطوير التكنولوجيا الناشئة في المملكة لخدمة قطاع الفضاء عالميا، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "أسيلسان"، تضمنت بحث التعاون في فرص نقل وتوطين وتطوير تقنيات الإلكترونيات الدفاعية المتقدمة لتعزيز وبناء القدرات المحلية في هذا المجال.

7 images icon
أضف تعليقك
paper icon