close menu

الجبير يسلّم رسالة ولي العهد لرئيس وزراء تونغا

وينوب عنه في القمة الـ53 لقادة جزر الباسيفيك
No Image

بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رسالة خطية، لرئيس وزراء مملكة تونغا هواكافامايليكو.

سلّم الرسالة وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، خلال استقبال رئيس تونغا له اليوم (الأربعاء).

تناقش القمة التصدي للتحديات التي تواجهها منطقة المحيط الهادئ ودولها

ونقل الجبير تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للرئيس هواكافامايليكو، وتمنياتهما لحكومة وشعب تونغا المزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال الاستقبال، الذي جرى بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا السفير غير المقيم لدى مملكة تونغا سلطان بن خزيم، استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التغير المناخي.

من جهة أخرى، شارك الوزير الجبير بصفته "ضيفاً خاصاً"، في أعمال قمة قادة جزر الباسيفيك في دورتها الـ53، المنعقدة في العاصمة نوكو ألوفا بمملكة تونغا، نيابةً عن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتناقش القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، ومنها التصدي للتحديات التي تواجهها منطقة المحيط الهادئ ودولها، وآثار التغير المناخي وانعكاساته على تلك الدول، فيما سيبحث قادة جزر الباسيفيك مع المشاركين في القمة تكثيف الجهود الدولية في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وسيعقد معالي الوزير الجبير على هامش القمة، عدداً من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول المشاركة في القمة، لمناقشة العمل الثنائي والمواضيع ذات الاهتمام.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات