close menu

12 كلاسيكو بلا فوز.. هل يكسر الاتحاد عقدة الـ3 سنوات؟

من كلاسيكو الهلال والاتحاد في الموسم الماضي
من كلاسيكو الهلال والاتحاد في الموسم الماضي

تترقب الجماهير السعودية والعربية الكلاسيكو الكبير والمنتظر بين الهلال والاتحاد في قمة دوري روشن السعودي للمحترفين والتي تأتي لحساب الجولة الرابعة، جولة "نحلم ونحقق" التي تتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ 94.

ويدخل الهلال والاتحاد اللقاء رافعين شعار الانفراد بالصدارة التي خطفها الاتحاد في الجولة الثالثة بفارق هدف وحيد عن الهلال؛ وذلك بفضل فوزه الكبير والتاريخي أمام الوحدة بنتيجة 7-1.

وتأمل جماهير الاتحاد في أن يتمكن فريقها من إنهاء العقدة أمام الهلال والتي تستمر لـ3 سنوات لم يتمكن خلالها "العميد" من تحقيق الفوز أمام الهلال في جميع البطولات.

وسجل الاتحاد رقمًا سلبيًا تاريخيًا الموسم الماضي إذ واجه الهلال في 7 مباريات بجميع البطولات، واللافت أنه خسرها جميعًا، استهلها بمباراة ربع نهائي البطولة العربية، قبل أن يخسر في مباراتي الدوري ومباراة نصف نهائي كأس خادم الحرمين ومباراتي ربع نهائي دوري أبطال آسيا ومباراة نصف نهائي السوبر السعودي 2023.

ويعود آخر فوز للاتحاد أمام الهلال إلى 9 أبريل 2021 عندما حسم مواجهتهما في الجولة 25 من دوري المحترفين لموسم 2020-2021 بهدفين سجلهما عبدالمحسن فلاتة، فيما سجل الثاني اللاعب سعود عبدالحميد الذي انتقل فيما بعد إلى الهلال ومنه إلى ناديه الحالي روما.

ومنذ هذا التاريخ التقى الفريقان في 12 مباراة بجميع البطولات، لم يتمكن خلالها الاتحاد من تحقيق أي فوز في مقابل 11 فوزًا للهلال وتعادل وحيد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات