close menu

"23"من روشن.. الهلال يعزز

مباراة الهلال والرياض في دوري روشن
مباراة الهلال والرياض في دوري روشن

اُسدل الستار على منافسات الجولة رقم 23 من دوري روشن السعودي موسم 2023-2024، أمس السبت، حيث شهدت تلك الجولة إثارة ومتعة كبيرة في أغلب مبارياتها.

وعزز الهلال صدارته لترتيب دوري روشن السعودي، مستغلاً تعثر جديد لغريمه التقليدي النصر، واتساع الفارق إلى 9 نقاط كاملة قبل 11 جولة من ختام المسابقة.

وحقق الهلال فوزًا سهلاً على حساب مضيفه الرياض بنتيجة 3/1، في الوقت الذي خسر فيه النصر بالنتيجة ذاتها على يد ضيفه الرائد في كبرى مفاجآت الجولة.

وتمكن الهلال من معادلة الرقم القياسي العالمي لأكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات المتتالية بالرقم 27 والتساوي مع سينتس الويلزي.

وواصل الاتفاق صحوته بعد فترة التوقف الدولي، وحقق فوزًا جديدًا بثلاثية نظيفة بملعبه على حساب أبها، ليحتل المركز السابع برصيد 34 نقطة، في الوقت الذي استمرت فيه معاناة أبها باحتلال المركز قبل الأخير 18 نقطة.

واستمر الفتح في تراجعه بخسارة جديدة على ملعبه في مواجهة الخليج بنتيجة 2/1، واستمر الفتح في المرتبة الثامنة بدوري روشن السعودي بـ 31 نقطة، وتقدم الخليج خطوة في جدول الترتيب ووصل إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي لقاء حمل شعار الهروب من الهبوط فاز الطائي بهدف نظيف على حساب ضيفه الحزم، واستمر الأخير متذيلاً الجدول بـ 15 نقطة وأنعش الفوز فريق الطائي ووصل به إلى النقطة 21 في المركز السادس عشر.

وتمكن الاتحاد من خطف النقاط الثلاثة أمام ضيفه الأخدود ليعود مجددًا إلى المربع الذهبي بـ 40 نقطة، في "بروفة" أخيرة قبل مباراته الحاسمة ضد الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وحافظ الأهلي على المركز الثالث بفوز شاق على حساب التعاون رصيده إلى النقطة 47، وتسببت الهزيمة في تراجع التعاون إلى المركز الخامس، برصيد 39 نقطة.

واستعاد ضمك نغمة الانتصارات على حساب مضيفه الوحدة بهدف نظيف، ليقفز للمركز السادس بـ 34 نقطة، ويبقى الوحدة عاشرًا في ترتيب دوري روشن بـ 27 نقطة، كما فاجأ الفيحاء مضيفه الشباب وألحق به الهزيمة بنتيجة 3/2 في مباراة مثيرة، ليضيف البرتقالي 3 نقاط غالية تمنحه احتلال المركز التاسع بـ 31 نقطة ويتراجع الشباب للمركز الثاني عشر بـ 25 نقطة.

أما عن صراع الهدافين، فاستمر نجم النصر كريستيانو رونالدو في صدارة ترتيب هدافي دوري روشن السعودي برصيد 22 هدفًا، وسط ملاحقة شديدة من الصربي ميتروفيتش نجم الهلال بـ 20 هدفًا، ومطاردة من كيفين نكودو وعبدالرزاق حمدالله،صاحبي الـ 15 هدفًا، بعد اصابة تاليسكا ونهاية موسمه مع النصر عقب تسجيل 16 هدفًا.

إجمالاً شهدت الجولة تسجيل 25 هدفًا وكانت مباراة الفيحاء والشباب هي الأكثر تسجيلاً بـ 5 أهداف، وخلت جميع النتائج من السلبية.

وتم إشهار 32 بطاقة صفراء خلال المباريات التسعة للجولة 23 من دوري روشن، وبطاقة وحيدة حمراء كانت من نصيب مدافع الوحدة، المغربي جواد اليامق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات