close menu

(4) أندية تنافس على "لقب" ممتاز كرة السلة

الدوري الممتاز لكرة السلة
الدوري الممتاز لكرة السلة

تشهد الجولة الحادي والعشرون "الأثنين" صراع قوى على حسم لقب بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة، إذ تتنافس أربعة أندية لتحقيق اللقب ( الهلال - الاتحاد - النصر الأهلي) في الجولة ما قبل الأخيرة .

مباريات مفصلية قبل المواجهات الأخيرة

وتعتبر مباريات الأثنين  مفصلية قبل المواجهات الأخيرة يوم الجمعة القادمة لتحديد البطل أو اللجوء إلى مبارة فاصلة لتحديد البطل ،في حالة تعادل ثلاثة أو أربعة أندية في النقاط يتم النظر إلى المواجهات المباشرة بينهما ،وفي حالة التعادل في المواجهات المباشرة يتم النظر في التهديف النقطي له وماعليه ، بينما في حالة تساوى فريقين في النقاط ، يتم تحديد لقاء فاصل لتحديد بطل الدوري .

وعند الساعة ٩،٣٠ على صالة وزارة الرياضة في جدة يلتقى الاتحاد الذي يحتل المركز الثاني برصيد (٣٧) نقطة بنظيره النصر الذي يحتل المركز الثالث برصيد (٣٦) نقطة ، فوز الاتحاد يضعه قريباً من تحقيق اللقب خاصة في حالة خسارة الهلال من الأهلي ، بينما خسارته تضعه في حسابات أخرى ،وانتظار ما تسفر عنه نتيجة مباراة الاهلي والهلال، بينما فوز النصر يضع نفسه مجددا في دائرة المنافسة على اللقب بينما الخسارة تضعف حظوظه بشكل كبير .

مواجهة بين الأهلي والهلال 

اللقاء الثاني والذي يجمع فريقي الأهلي والهلال عند الساعة ١١،٣٠ على نفس الصالة . لقاء لا يقل أهمية عن اللقاء الأول ، الأهلي لديه ٣٦ نقطة بينما الهلال ٣٧ نقطة فوز الأهلي يرفع رصيده النقطي ٣٨ نقطة ويتساوى مع الهلال في الرصيد بينما خسارته تضعه بعيداً عن المنافسة ، وفوز الهلال يضعه قريباً من تحقيق اللقب خاصة في حالة خسارة الاتحاد أمام النصر .

وفي بقية منافسات الجولة يلتقى الخليج بنظيره أحُد عند الساعة ٩،٣٠ على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف الخليج في المركز التاسع برصيد (٢٦) نقطة ، بينما أحُد في المركز الخامس برصيد(٣٣) نقطة .

 التعاون يلتقي نظيره الفتح 

ويلتقى على نفس الصالة عند الساعة ١١،٣٠ الصفا نظيره الوحدة إذ يحتل الصفا المركز العاشر برصيد (٢٦) نقطة ، بينما الوحدة في المركز السابع برصيد (٢٩) نقطة .

وعلى صالة نادي التعاون في بريدة عند الساعة ١٠ مساء يلتقى التعاون نظيره الفتح ، التعاون في المركز الثاني والعشرون برصيد (٢٠) نقطة وتأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى ، بينما الفتح في المركز السادس برصيد (٣٠) نقطة .

وعلى صالة وزارة الرياضة في تبوك عند الساعة ١٠ مساء يلتقى ضباء الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد (٢١) نقطة وتأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى نظيره السلام الذي يحتل المركز الثامن برصيد (٢٨) نقطة .

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات