close menu

"أتلتيك بلباو" يُحبط جيرونا

جانب من مباراة أتلتيك بلباو أمام جيرونا
جانب من مباراة أتلتيك بلباو أمام جيرونا

حرم أتلتيك بلباو ضيفه جيرونا من استغلال تعثر ريال مدريد وتقليص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط عندما تغلب عليه بنتيجة (3-2) في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، في ختام الجولة 25 بالدوري الإسباني.

بلباو يحرم جيرونا من استغلال تعثر ريال مدريد

وافتتح بلباو التسجيل مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه أليكس بيرينجوير الذي استغل كرة عرضية خارج المنطقة من جوركا جوروزيتا؛ إثر خطأ فادح لأحد مدافعي جيرونا فتلاعب بالمدافع أرناو مارتينيز وسددها قوية بيسراه زاحفة على يمين الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا.

وفرض أتلتيك بلباو سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الأول وخلق العديد من الفرص لكن مهاجميه تناوبوا على إهدارها خصوصًا الغاني إينياكي ويليامز.

وتغيَّر أداء جيرونا في الشوط الثاني وضغط بقوة بحثًا عن التعادل الذي لم يتأخر وأدركه لاعب وسطه الأوكراني فيكتور تسيجانكوف عندما استغل تسديدة لإيفان مارتين من داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

واستعاد أتلتيك بلباو التقدم بعد سبع دقائق بالطريقة ذاتها للهدف الأول عندما استغل جوروزيتا خطأ فادحًا للمدافع ميغيل غوتيريز في الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى بيرنجوير المتوغل داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه على يسار الحارس كازانيغا في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وعزز ويليامز تقدم أتلتيك بلباو بالهدف الثالث عندما استغل كرة طويلة خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره داخل المنطقة وسددها بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك في الدقيقة 60.

وقلص جيرونا الفارق عبر المدافع إريك جارسيا برأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها أليكس جارسيا في الدقيقة 75.

وهي الخسارة الثانية تواليا لجيرونا الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليا فتجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز الثاني، وبات بالتالي تعادل النادي الملكي مربحًا كونه كسب نقطة في صراعه مع النادي الكتالوني ووصل الفارق بينهما إلى ست نقاط.

وبات جيرونا مهددًا بقوة من قبل جاره برشلونة حامل اللقب؛ حيث أصبح الفارق بينهما نقطتين فقط، وفي المقابل، واصل أتلتيك بلباو تشديد الخناق على أتلتيكو مدريد الرابع؛ حيث أعاد الفارق بينهما إلى نقطتين.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات