close menu

أرقام "سبورت 24".. النصر والأهلي "كلاسيكو الحسابات الخاصة"

مباراة النصر والأهلي في دوري روشن
مباراة النصر والأهلي في دوري روشن

تتجه الأنظار مساء الجمعة صوب ملعب الأول بارك في الرياض لمتابعة الكلاسيكو المرتقب بين النصر والأهلي في قمة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويدخل النصر والأهلي اللقاء في أول ظهور للصفقات الجديدة التي أبرمت في آخر أيام الانتقالات الصيفية على رأسها ثنائي النصر محمد سيماكان وويسلي تيكسيرا، في المقابل تترقب جماهير الأهلي الظهور الأول للمهاجم الإنجليزي إيفان توني الذي يعد الصفقة الثانية للفريق هذا الصيف بعد البرازيلي ألكسندر غوميز.

ويحل النصر في المركز الخامس برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين فقط عن أصحاب الصدارة الهلال، القادسية، الاتحاد والاتفاق ولكل منهم 6 نقاط.

في المقابل يملك الأهلي 3 نقاط من مباراتين، حيث يسعى لاستعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الفتح ليتراجع للمركز الثامن.

ويقرأ "سبورت 24" في أرقام الفريقين قبل المواجهة رقم 31 بينهما في دوري المحترفين، حيث يتفوق النصر بـ11 فوزًا مقابل 9 انتصارات للأهلي، بينما حسم التعادل 10 لقاءات.

ويبحث النصر عن إنجاز سيكون الأول من نوعه أمام الأهلي في دوري المحترفين، حيث حسم النصر آخر مواجهتين أمام الأهلي بالفوز في مباراتي الموسم الماضي، لكن لم يسبق له أن فاز على الأهلي في دوري المحترفين 3 مباريات متتالية، علمًا بأن الأهلي حقق هذا الرقم عندما تغلب على النصر في 3 مواجهات متتالية بالدوري خلال الفترة من 18 أكتوبر 2014 وحتى 18 أكتوبر 2015.

يذكر أن أكبر نتيجة شهدتها مواجهات الفريقين في دوري المحترفين كانت فوز الأهلي في موسم 2015-2016 بنتيجة 4-2، أما المباراة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف فكانت في موسمي 2014-2015 والموسم الماضي 2023-2024، حيث فاز الأهلي في الأولى بنتيجة 4-3، وفاز النصر في الثانية بالنتيجة ذاتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات