close menu

أرقام "سبورت 24".. تفوق كاسح للأهلي أمام العروبة

الأهلي يستعد لمواجهة العروبة في مستهل مشواره بدوري روشن
الأهلي يستعد لمواجهة العروبة في مستهل مشواره بدوري روشن

يفتتح الأهلي مشواره في الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين، الجمعة، عندما يستقبل ضيفه العروبة لحساب الجولة الأولى على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

ويسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة مثالية في الموسم الذي كان استهله بأداء مميز أمام الهلال في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي رغم الخسارة بركلات الترجيح، فيما يبحث العروبة عن تحقيق نتيجة إيجابية في أولى مبارياته في دوري المحترفين بعد غياب دام 9 مواسم، حيث كان قد هبط إلى دوري الدرجة الأولى موسم 2014-2015.

ويقرأ "سبورت 24" في أرقام الفريقين قبل المواجهة الخامسة في دوري المحترفين حيث التقيا في موسمي 2013-2014 و2014-2015 وفاز الأهلي في 3 لقاء مقابل تعادل وحيد، واللافت أنه كان أول لقاء بينهما في دوري المحترفين.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين في دوري المحترفين إلى 11 أبريل 2015 حيث فاز الأهلي على العروبة بنتيجة 3-1، لكن آخر لقاء بشكل عام جمع الفريقين كان في 13 فبراير 2023 في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى وفاز الأهلي وقتها بهدف نظيف.

وإجمالًا التقى الأهلي مع العروبة في 9 مواجهات بجميع البطولات، حقق الأهلي الفوز في 7 لقاءات مقابل تعادلين، فيما لم يحقق العروبة أي فوز.

وشهدت مباراة الفريقين في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2018 أكبر نتيجة في تاريخ مواجهاتهما، حيث فاز الأهلي بسداسية نظيفة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات